هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة
أمير منطقة مكة بالنيابة يستعرض الخطة الاستراتيجية لـ #هيئة_تطوير_منطقة_مكة

1439-01-25 استعرض أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس هيئة تنمية المنطقة الأمير عبد الله بن بندر الخطة الاستراتيجية للجنة وأهمية تحقيق تنمية متوازنة ومتوازنة في المنطقة. كما استعرض خطة اللجنة ومبادراتها لتنسيق رؤية المملكة. عبد الله بن بندر، الأهداف الاستراتيجية، بما في ذلك قيادة التنمية المتوازنة والمتكاملة والمستدامة لمنطقة مكة المكرمة وفقا للمهام الموكولة إليها من قبل الأوامر العليا التي نصت على تخطيط وتنمية المنطقة وتعريف المعايير والسياسات وضع الخطط والتطورات بما يتماشى مع المتغيرات وتطوير الدراسات من خطط التنمية، بالإضافة إلى تفعيل مخرجات خطط التنمية وتحويلها إلى مشاريع ووضعها لإعدادها وتنفيذها وفق خطط زمنية محددة ، ودعم علاج وتطوير الأحياء الفقيرة.

وتعمل الهيئة على التنسيق مع جميع الأطراف ومتابعة تنفيذ التوصيات والمعايير والتزام جميع الأطراف المعنية والتواصل الفعال مع كافة الأطراف المعنية لتفعيل الخطط التنموية وتحديث البيانات واعتماد قاعدة بيانات مركزية للتنمية ومشاريع وشبكات المرافق والخدمات، مع مراعاة تبادل وتحديث البيانات والخطط من خلال المعاملات الإلكترونية، وأخيرا تنفيذ وتشغيل المشاريع في نطاق عمل اللجنة.
وأشار التقرير أيضا إلى أن الهيئة ستعمل أيضا على تطوير مشاريع رائدة تربط بين المحافظات وتفعيل وتفعيل معايير التنمية المستدامة وإدماجها في الخطط الاستراتيجية المعتمدة فضلا عن خلق بيئة ثقافية جذابة من خلال تطبيق معايير الجودة في التخطيط العمليات. فضلا عن اعتماد تكنولوجيا المعلومات كشريك تجاري استراتيجي، من خلال تطوير نظام متكامل ومتكامل لإدارة المعرفة، وزيادة كفاءة الأعمال والانتقال إلى المعاملات الذكية والتكامل الإلكتروني مع الأطراف المعنية.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص في إطار تمويل وتطوير المشاريع الاستثمارية بما يتفق مع رؤية المملكة 2030



الاعلانات

الكل
الدراسات الأساسية لتنمية البيئية للأودية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة
أخر التغريدات