هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة
هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة تطلق حملتها بـ 2 مليون نشرة توعوية

1439-11-17 أطلقت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة حملتها التوعوية لموسم حج 1439هـ وذلك عن طريق توزيع أكثر من مليوني نشرة توعوية لقطار المشاعر المقدسة ومنشأة الجمرات توزع على ضيوف الرحمن في صالات المطارات ومراكز التوجية والارشاد المنتشرة على مداخل مكة المكرمة، بالاضافة الى عدة مواقع بالساحات المحيطة بالمسجد الحرام.

واستخدمت الهيئة في حملتها التوعوية لهذا العام بث الافلام الارشادية في الطائرات التي تقل الحجاج الى السعودية لاداء مناسك حجهم، وكذلك عبر شاشات العرض المنتشرة في مقار سكنهم، وذلك بالتنسيق مع موسسات ارباب الطوائف لتوزيع النشرات على الحجاج.

وتتضمن النشرات والافلام التوعوية حزمة من التعليمات الواجب اتباعها من قبل الحجاج خلال كيفية وصولهم لمنشأة الجمرات ، وقطار المشاعر المقدسة، وكيفية تجنب الازدحامات وعدم حمل الامتعة الثقيلة، واتباع الارشادات التي يقدمها العاملين في منشاة الجمرات وقطار المشاعر.

وتنوعت الحملة التوعوية التي تنفذها الهيئة بعدد 9 لغات حية وهي اللغات التي تأخذ أكبر حيز من اعداد الحجاج، وذلك وفق الاحصاءات الرسمية الصادرة في هذا الشأن.

من جهته قال المتحدث الرسمي للهيئة، المهندس جلال بن عبدالجليل كعكي، " تأتي هذه الحملة انفاذا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل، ومتابعة مباشرة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن بندر، والحريصة على وصول النشرات التوعوية الى اكبر عدد ممكن من ضيوف الرحمن وتوعيتهم بما يضمن اداءهم لمناسكهم بالطرق الصحيحة والابتعاد عن الامور السلبية التي قد تؤثر على منظومة الحج، وتصعب من وصول الخدمات والامكانات الكبيرة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام".

وأضاف كعكي، " انتهجنا في حملتنا التوعوية لهذا العام طريقة جديدة وهي بث الافلام التوعوية بلغاتها التسعة داخل الرحلات الجوية وقبل وصول الحجاج الى الاراضي المقدسة، وهي ما ستسهم في استيعاب الحجاج لتلك التعليمات قبل وصولهم الى السعودية وإنشغالهم بامور الحج".



الاعلانات

الكل
الدراسات الأساسية لتنمية البيئية للأودية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة
أخر التغريدات